مقالات

توقفي انه ليس دمية باربي

الكاتبة ملاذ الاوسي

بنتي حلوه بنات؟ ابني صدك مو حلو!…..الخ
استفهامات كثيرة اجدها من امهات في مواقع التواصل الاجتماعي مع صور مرفقه لطفلها الذي جلبته للعالم وساعدت في تكوينه بل ان الصفات الجينية والشكلية هي جزء من الوالدين.

حسنآ لا افهم جديا الغرض من السؤال ان اجابوا بانه طفل غير جميل هل سوف ترميه؟ تتبرعي به ! ام تستبدليه باأخر اجمل؟ نحن هنا نتحدث عن انسان جاء لهذا العالم بسببك ماذا سيضيف لو قلنا انه اجمل طفل في العالم ! لا نتحدث عن فستان ولا عن اداة اذا لم نقل لك انها جيدة تستبدليها بااخرى!

ما الذي سيغيره رأينا بطفلك هل تقبلك واحتوائك له يعتمد على كلمة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إثق جيدا شئنا ام ابينا ان تلك المواقع لها تاثير ايجابي وسلبي وسلبي في اغلب الاحيان وبما ان هذا السؤال طرح من ام بالتاكيد انك شخصيه هشه لا تملك اي ثقة سوف ثأثر الاجابات بعلاقتك مع طفلك حتمآ ..

دائما عند قرائتي لمثل تلك المنشورات التي تطلب رأينا في شكل احد الاطفال الذي تكون نتيجة اجتماع جينات الاب والام معآ أتذكر القصة الحقيقية التي تحولت لفلم للطفل أوغي الذي ولد مشوهآ الا ان والدته تراه اجمل طفل في الكون حين يسألها لما ولدت قبيحآ تجيبه انه ليس قبيحآ ليقول لها انها مضطره لقول ذلك لانها امه لتخبره لكونها والدته هذا يؤكد ان رايها هو الاكثر صحة لانها هي اكثر من تعرفه وان اي احد يرغب بمعرفته سيدرك ذلك .

انا متاكده ان سؤال اللاتي اتكلم عنهن لن يقف عند هذا الحد بل سوف تستمر بالسؤال طوال عمرها سواء كان عمره بضعة اشهر ام عدة سنين ربما حاليا طفلك ذات ال٩ أشهر لايدرك ان والدته الحبيبة نشرت صورته لتسأل هل هو جميل ام لا لكن عندما يكبر قليلآ ويفهم الكلمات سوف تكونين السبب في عقدة نفسية وقلة ثقه بذاك الذي انجبته انت!

عزيزتي بالنهاية لدي خبر تعيس وقاسي ربما لك ان كنت احببت طفلك لن تسألي اذا كان جميل ام لا لانك لو احببته فعلا لوجدته افضل شي حدث لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى