العربية والدولية

تونس :تعلن شفاء أول إصابة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة في تونس عبداللطيف المكي، على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الأربعاء، شفاء أول مصاب بفيروس كورونا المستجد.

ومكث المصاب الأول (40 سنة) قبل شفائه قرابة 20 يوما في مستشفى “فرحات حشاد” بمحافظة سوسة، وهو مقيم في إيطاليا وعاد إلى البلاد في أواخر شهر فبراير 2020.

وسجلت تونس الأربعاء 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 29 حالة، تتوزع انتشارها على 9 محافظات من مجموع 24 محافظة تونسية.

وبينت السلطات بأن الإطارات الطبية تقوم بإجراء تحليلي يوميا على قرابة 60 شخصا مشتبه بهم، وأن أغلبية الحالات التي تم اكتشافها موجودة في العاصمة تونس.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أعلن، الثلاثاء، في خطاب تلفزيوني حظر الجولان من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا (بتوقيت تونس).

كما قررت السلطات التونسية غلق حدودها الجوية والبرية والبحرية بالكامل ما عدى الرحلات التجارية ورحلات الإجلاء، ومنع كل التجمعات البشرية والحفلات وغيرها من فضاءات التجمهر والعمل بنظام الحصة الواحدة في مختلف المرافق التابعة للدولة. 

وتوعد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ كل الأشخاص غير المنضبطين للحجر الصحي بالعقوبات، معتبرا بأن تعمد أي شخص نقل العدوى يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون التونسي.

وقال إنه من المؤكد أن يكون لفيروس كورونا انعكسات سلبية على الاقتصاد التونسي الذي يعيش صعوبات كبيرة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى