أخبار عامة

“تويتر” تستفتي مستخدميها حول طريقة التعامل مع قادة العالم

طرح تويتر استبياناً جديداً لمستخدميه يسألهم عن رأيهم في كيفية التعامل مع الحسابات الرسمية لزعماء العالم (رؤساء وملوك أي دولة) وهل يجب أن يخضعوا لنفس ضوابط الاستخدام التي يتعرض لها باقي المستخدمين أم انه من المنطقي أن يحظوا بضوابط استثنائية.

إطلاق تويتر لهذا الاستبيان جاء بعد فترة الصراع الذي عانى منها موقع التواصل الاجتماعي الشهير إزاء حذف تغريدات دونالد ترامب أثناء توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. الكثيرون رأوا أن رئيس الولايات المتحدة يجب ألا تحذف تغريداته أو يتم حظر حسابه كونه يتولى منصب سياسي رفيع وأن ما قد يعتبره الأخرون خطاب للكراهية أو معلومات خاطئة قد لا يعتبره البعض كذلك. آراء أخرى رأت أن ضوابط المنصة يجب أن تظل كما هي وعلى المستخدمين مهماً كانوا الالتزام بها.

استبيان تويتر والذي يمكنكم الوصول إليه من خلال الرابط التالي bit.ly/3eZ5lpm سيعرض عليكم مجموعة من الأسئلة التي تحتوى بعضها على خطاب كراهية ولكن هذا الخطاب قد تتغير رؤيتك تجاهه بحسب الموقف الذي يعرضه السؤال. الصورة التالية من ضمن الأسئلة التي تم عرضها علي أثناء إجابتي على الاستبيان.

تويتر

الاستبيان متاح حالياً بأربعة عشر لغة من بينهم اللغة العربية وسيظل متاح حتى الساعة الخامسة عصراً بتوقيت كاليفورينا من يوم 12 إبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى