السياسية

تيار الحكمة يستغرب محاولات بعض الكتل النيابية لتأجيل الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد
أستغبر تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، محاولات بعض الكتل النيابية لتأجيل الانتخابات.

وقال عضو المكتب السياسي فادي الشمري في بيان” اننا نستغرب قيام اعضاء من مجلس النواب في كتلة اتحاد القوى الوطنية والبعض القوى الاخرى بتقديم طلب مخالف للدستور يطالب بتأجيل الانتخابات لمدة سنة واحدة بأعذار واهية ونعتبر ذلك مخالفة صريحة للقسم النيابي الذي اقسموا فيه على احترام الدستور والالتزام بسياقاته”.

وأضاف” سنعمل في تحالف النصر وكتلة الحكمة النيابية مع شركائنا الاخرين بكل قوة لاجهاض هذه السلوكيات المضرة بالحياة السياسية والتي تؤسس لسابقة خطيرة تتمثل بالتجاوز على استحقاق دستوري ثابت لايقبل التأويل”.

ودعا الفعاليات السياسية والمجتمعية الى مراقبة مواقف اعضاء مجلس النواب والقوى السياسية وتعرية كل من يحاول المساس بالثوابت الدستورية و القانونية.

وأشار الى” ان الانتخابات ليست ترفا سياسيا ممكن التهاون به بل هي التي تؤسس لشرعية قيام الدولة العراقية امام المجتمع الدولي والذي اجبر العالم على الاعتراف به والتعامل معه”.

وحذر الشمري من محاولات البعض بالمغامرة بشرعية النظام السياسي في العراق من خلال مقدمات غير دستورية والتي قد تفسر على انها ذات اهداف تدميرية، مبيناً أي قرار سيصدر لتأجيل الانتخابات سترده حتما المحكمة الاتحادية كونه مخالف للدستور الذي حدد وثبت التوقيتات الانتخابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى