المحلية

حاجز جمركي بين بغداد واربيل لمنع دخول البضائع غير المرخصة.. ومقترح برلماني بديل

دعت النائبة عالية نصيف، السبت، رئيس الوزراء إلى الموافقة على وضع سيطرات بين الإقليم ومناطق السلطة الاتحادية لمنع دخول البضائع المستوردة وغير المرخصة القادمة من المنافذ التابعة لحكومة الإقليم، وذلك بدلاً من وضع الحاجز الجمركي حول بغداد .
وقالت نصيف في بيان، تلقت (الاولى نيوز)، نسخة منه، إن “معظم البضائع المستوردة الممنوعة تدخل الى العراق عن طريق المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة الإقليم، ومن بينها المواد المسرطنة والأغذية الفاسدة والأجهزة المغشوشة ومختلف البضائع الممنوعة من الاستيراد والتي تصل بسهولة إلى وسط وجنوب العراق”.
وأوضحت، أن “هناك أنباء تفيد بأن الحكومة تعمل حاليا على انشاء حاجز جمركي حول العاصمة بغداد لمنع البضائع المستوردة الداخلة من منافذ الإقليم، وهذا الحاجز لن ينفع مطلقاً في إيقاف تدفق البضائع الممنوعة والفاسدة من الاقليم، بل سيخنق بغداد ويحاصرها ويجعل اسعار البضائع مرتفعة فيها وفي محافظتي ديالى وصلاح الدين”.
وبينت نصيف، أن “السيطرات بيننا وبين الاقليم هي افضل حل وضربة موجعة للمهربين الذين لايأتي منهم غير السموم وتدمير الاقتصاد الوطني، وبالتالي نأمل أن يوافق الكاظمي على هذا الطرح الذي تقدمت به عدة جهات حكومية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى