الرياضية

حبيب نور محمدوف يتوقع وصول “محاربي الإمارات” للعالمية

أشاد المقاتل الروسي الشهير، حبيب نور محمدوف، بطل العالم في نزالات ” يو أف سي” بالنجاح الكبير للنسخة 12 من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، متوقعا وصولها للمستوى العالمي في زمن قياسي.

وأقيمت المنافسات يوم الجمعة الماضي في صالة “جوجيتسو أرينا” بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة “أبوظبي”، وتضمنت 10 نزالات قوية من بينها 9 نزالات للرجال في مختلف الفئات، ونزال واحد للسيدات في وزن الذبابة. 

وقال حبيب نور محمدوف الذي حضر إلى “أبوظبي” بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة وتابع النزالات في صالة جوجيتسو أرينا لتشجيع ابن عمه عثمان نور محمدوف الذي شارك في المنافسات: “الإمارات تواصل إبهار العالم”.

وتابع: “إقامة بطولة محاربي الإمارات في هذه الظروف يعد تحديا كبيرا في حد ذاته، ولا سيما في ظل توقف النشاط الدولي في كل الألعاب تقريبا على خلفية جائحة كورونا”.

وأضاف: “أهنئ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذا النجاح الكبير وأهنئ اللجنة المنظمة على تلك البطولة التي تكسب كل يوم أرضا جديدة في عالم الفنون القتالية المختلطة برغم حداثة عهدها”.

وأكمل: “ما أدهشني أن تلك هي المرة الثانية التي يتم فيها تنظيم البطولة في ظل جائحة كورونا، حيث كانت المرة الأولى في شهر يونيو/ حزيران الماضي”.

وأردف: “أتوقع لتلك البطولة أن تصل إلى مكانة كبرى على المستوى العالمي في وقت قياسي، ولا سيما في ظل التنظيم الاحترافي والتحكيم رفيع المستوى، والمشاركة الكبيرة من المقاتلين الأقوياء”. 

الجدير بالذكر أن حبيب نور محمدوف يستعد حاليا لملاقاة المقاتل الأمريكي جاستين جايتي على لقب الوزن الخفيف في نزال مرتقب 24 أكتوبر المقبل ضمن عروض ” يو أف سي 254 “، حسبما أعلنت المنظمة الدولية للفنون القتالية المختلطة.

وكان من المنتظر أن ينطلق النزال في سبتمبر المقبل، إلا ان وفاة والد جبيب متأثرا بإصابته بفيروس كورونا تسبب في تأجيله لمدة شهر”.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى