السياسية

حراك الجيل الجديد يحذر : إما إجراء الإنتخابات في اقليم كردستان أو الخروج في تظاهرات إحتجاجية

الاولى نيوز / بغداد
حذر حراك مايسمى /الجيل الجديد/من محاولات الحزبين /الإتحاد الوطني، والديمقراطي الكردستاني / الرامية لتأجيل الانتخابات في اقليم. كردستان.

واوضح الجيل الجديد الذي يتخذ من السليمانية قاعدة له في بيان اليوم أنه لا يخفى على الجميع أن اقليم كردستان يمر بظروف اقتصادية وادارية بالغة الصعوبة، وأصيبت تجربته السياسية والإدارية بالشلل وباتت مؤسساته معطلة إضافة الى تعرضه لعزلة دولية واقليمية هي الاسوأ منذ عام 1991، مضيفا إن حراك/الجيل الجديد/ يرى ضرورة في تحديد موعد انتخابات البرلمان الكردستاني واجراء العملية باسرع وقت ممكن كمخرج وحيد للخروج من عنق الازمات الحالية وكوسيلة لمساعدة الناس في اجتياز الوضع الاقتصادي المتردي.

وتابع البيان أن أي تأجيل أو تأخير للانتخابات يمهد الطريق في إطالة أمد الاوضاع الراهنة لذلك فأن الجيل الجديد يرفض خيار إرجاء الإنتخابات في الإقليم جملة وتفصيلا، موضحا أن المواطنين يشعرون بأن غالبية الاحزاب في اقليم كردستان يحاولون تأجيل الانتخابات ولايريدون خوض العملية في الفترة المقبلة خوفا من تراجع شعبيتهم وأصواتهم الانتخابية.

وحذر جميع الاطراف وخاصة الحزبين الرئيسيين الحاكمين من أن احجامهم عن اجراء الانتخابات او تحديد موعدها يدفع الحركة الى الاستعانة بالضغوط الدولية وعليهم ادراك حقيقة أن بديل الانتخابات هو التظاهرات والاضراب والاحتجاجات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى