العربية والدولية

حريق ضخم في اكبر مخيم للاجئين في اليونان بعد وفاة امراة عراقية

اعلنت السلطات اليونانية ، الاحد، أن أحد أكبر مخيمات المهاجرين في اليونان لحق به أضرار بالغة في حريق بعد ساعات من وفاة امرأة عراقية تعيش هناك مما أثار القلاقل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية في خبر ترجمته وكالة /الأولى نيوز / عن سكرتير وزارة الهجرة اليونانية مانوس لوغوثيس قوله إن ” الحريق في مخيم فيال بجزيرة خيوس دمر مرافق خدمة اللجوء الأوروبية ومقصف المخيم والخيام والعديد من الحاويات السكنية”.

من جانب قالت الشرطة اليونانية إنه ” تم اعتقال ثلاثة اشخاص فيما يتعلق بالاضطرابات التي اندلعت بعد وفاة طالبة لجوء عراقية عمرها 47 عاما في المخيم، حيث كانت المرأة العراقية قد نقلت الى المستشفى بعد اصابتها بالحمى في المخيم ووفاتها هناك فيما بينت الاختبارات انها لم تصب بفايروس كورونا مما اثار الاحتجاجات هناك”.

يشار الى أن ” مخيمات المهاجرين في اليونان كانت تحت الحجر الصحي في الأسابيع الأخيرة ، حيث حاولت السلطات إبعاد المهاجرين عن السكان المحليين، فيما كانت هناك حالات اصابة بفايروس كورنا في معسكرين في البر الرئيسي”.

يذكر أن عدد الاصابات بفايروس كورونا في اليونان قد بلغت 110 حالات 67 منهم في العناية المركزة، وكما هو الحال مع جميع معسكرات الجزر اليونانية فان مخيم اللاجئين كان مكتظا بالسكان فهناك أكثر من 5000 شخص يعيشون في الفضاء مخصص لحوالي 1000 شخص فقط .

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى