السياسية

حزب التصحيح الوطني يدعو البرلمان الى عدم التصويت على موازنة 2018 ويصفها بالمجحفة

الاولى نيوز / بغداد
دعا حزب التصحيح الوطني، مجلس النواب الى عدم التصويت على موازنة 2018، عادا إياها بانها مجحفة بحق الشعب العراقي.


وقال الامين العام للحزب النائب السابق كامل كريم الدليمي في بيان” ان فقرات الموازنة الاتحادية التي أرسلتها الحكومة إلى البرلمان، أمس الأول، لم تتضمن تخصيص درجات وظيفية للخريجيين ولا مبالغ تعويضات للمحافظات المحررة، منوها الى ان عدم وجود درجات وظيفية في الموازنة ونسيان حقوق الحذف والاستحداث الوظيفي طيلة الثلاث سنوات الماضية يعد ظلماً كبيراً ، ناهيك عن تجاهل تخصيص مبالغ للتعويضات وإعادة الاعمار من مبلغ الموازنة الاتحادية الذي يصل الى 91 مليار دولار”..


وطالب الدليمي بعدم الاعتماد على القروض الخارجية بمسألة اعادة الاعمار لانها غير مضمونة وما زالت في علم الغيب ، داعيا في الوقت نفسه الى إطلاق القروض المصرفية الداخلية الميسرة لإعانة الأهالي على اعادة بناء مساكنهم المهدمة.


وأكد أهمية تعويض مواطني تلك المحافظات عن الضرر الذي لحق بهم نتيجة توقف مفردات البطاقة التموينية لهم طيلة مدة احتلال محافظاتهم من قبل داعش الاجرامي وانصاف الموظفين منهم الذين واجهوا مشكلة الادخار الإجباري والإسراع بصرف رواتبهم المتأخرة”.


واضاف الدليمي” ان المرحلة المقبلة تتطلب اتاحة الفرص للخريجيين من الشباب ودعمهم بكل الوسائل الممكنة لدورهم البارز والفاعل في عملية البناء واعادة الاعمار”، مشددا على” ضرورة أنصاف هذه الشريحة المهمة المساهمة في دعم واستقرار البلاد من خلال مشاركتهم الفاعلة في بناء الدولة وعلى المستويات كافة”.


وطالب أعضاء مجلس النواب، برفض الموازنة الاتحادية وإرجاعها الى الحكومة لمراجعتها مرة أخرى، فأن التصويت عليها بهذا الشكل أهانة لا تغتفر بحق المواطن المعلق الامال بحصوله على درجة وظيفية أو بناء داره المهدمة بسبب الارهاب الاعمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى