السياسية

حفاظا على المدنيين..مثال الالوسي يدعو الحكومة لقبول الاسد وعائلته كلاجئين في العراق

الاولى نيوز / بغداد

/ دعا امين عام حزب الامة العراقية عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مثال الالوسي الحكومة لقبول الرئيس السوري بشار الاسد وعائلته كلاجئين في العراق حفاظا على المدنيين.

وقال لوكالة “الاولى نيوز ” اوجه كلامي للسيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي المحترم وبتحية وطنية بانه لا يختلف العقلاء على ان نظام البعث الطائفي في سوريا وان الديكتاتور بشار الأسد ما عاد يتحكم بالامور امام فرض الإرادات الأجنبية الروسية والايرانية التي تتحكم به والتي تدفعه لابادة شعبه بكل الأسلحة الممنوعة ومنها تكرار استخدام الأسلحة الكميائية المحرمة دوليا.”.

واضاف الالوسي انه”لا شك ان اصرار الدكتاتور بشار الأسد بالتمسك هو وعائلته بالسلطة بات امرا منبوذا سوريا واقليميا ودوليا ورغم ان النظام السوري تدخل في الشأن العراقي بعد 2003 بشكل مجرم ودعم الارهابيين في العراق وتسهيل ودخولهم بالسلاح والمتفجرات والسيارات المفخخة والتي زرعت الفتن وحصدت الآلاف من الضحايا من العراقيين المدنيين .

فانني ادعو الحكومة العراقية الى قبول بشار الأسد وزوجته وأبنائه كلاجئين في العراق حبا بالشعب السوري الاعزل وحفظا على المدنيين من دمار كبير اذا ما بدأت العمليات العسكرية على الاراضي السورية قريبا”.

واوضح: انني اعتقد بأن قبوله كلاجيء في العراق سيمنع الصدامات العسكرية الدولية والإقليمية ويعزز من إرادات السلام المنشود بين شعوب الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى