slideتقارير وتحقيقات

حقوق الانسان : قلقون من اوامر الافراج المشروط عن المتظاهريين

الاولى نيوز / بغداد

اعرب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل الموسوي ، عن قلقه الشديد من اصدار اوامر الافراج المشروط عن المتظاهريين السلميين.

وذكر بيان للمفوضية ان ” وفد خلية الازمة برئاسة عقيل الموسوي رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان وعضوية كل من المفوض فاضل الغراوي والمفوض مشرق ناجي والمفوض انس العزاوي والمفوض فيصل عبدالله المشكلة لمتابعة ملف التظاهرات، التقى، اليوم، مجموعة من الناشطين المدنيين وممثلي اللجان التنسيقية والوجوه العشائرية المشاركة في مظاهرات محافظة المثنى”.

واضاف ان “اللقاء تطرق الى اهم الاسباب التي دفعت ابناء محافظة المثنى للخروج بالتظاهرات وتنظيم الاعتصامات ضد الحكومة المحلية ومارافق ذلك من احداث متعاقبة ادت الى حصول اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن والذي ادى الى سقوط عدد كبير من الضحايا بين الطرفين نتيجة للعنف المتبادل واستخدام القوات الامنية للاسلحة النارية كذلك قيام المتظاهرين بالاعتداء على الابنية الحكومية ومقرات الاحزاب”.

واكد الموسوي بحسب البيان على “دور فرق المفوضية في متابعة ورصد كل الاحداث التي رافقت التظاهرات وماتلاها من اعتقالات في صفوف المتظاهرين وحتى الافراج عنهم ، مشددا على ” عدم السماح بالتجاوز على الاملاك العامة والخاصة وتخويف المواطنيين الامنين”.

من جانب اخر بين اعضاء المفوضية ان ” الغرض من الزيارة هي للاستماع الى كل الاطراف والتحقق من الخروقات التي رافقت التظاهرات من اعمال عنف واعتقالات دون اوامر قضائية وتضييق للحريات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى