أخبار عامة

حملة ال100 شركة لمقاطعة فيسبوك

شركة Verizon للاتصالات تنظم الى 100 شركة اخرى في حملة كبيرة للامتناع عن الاعلان على الفيسبوك بسبب احتجاجها على المنشورات المسيئة على المنصة.

و كما أعلنت سابقا شركات The North Face وPatagonia وRei مقاطعة منصات فيسبوك والإعلان عليها، فيما دعت حملة “أوقفوا الكراهية الربحية”، الشركات إلى الانضمام للمقاطعة خلال شهر يوليو القادم.

وقالت شركة (North Face ) لمنتجات الأنشطة الخارجية، إنها كانت تؤجل إعلاناتها حتى يتم اتباع سياسات أكثر شدة لوقف المحتوى العنصري أو العنيف أو المليء بالكراهية والمعلومات المضللة ومنعها من الانتشار على المنصة.

وقالت شركة فيسبوك إنها التزمت بتحسين المساواة والعدالة العرقية. وأفادت في منشور لها: “نعمل على اتخاذ خطوات لمراجعة سياساتنا وضمان التنوع والشفافية عند اتخاذ القرارات حيال كيفية تطبيقنا لسياساتنا، وتحسين العدالة العرقية، وإشراك المصوتين على منصتنا”.

من جهتها، قالت شركة (Patagonia ) إنها ستنضم أيضاً إلى المقاطعة حتى نهاية شهر يوليو القادم على الأقل.

وواجه فيسبوك انتقادات شديدة اللهجة حتى من الموظفين العاملين لديه بسبب قرار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ عدم إزالة المنشور المثير للجدل الذي نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. في المقابل، علق تويتر نفس المحتوى الذي غرد به ترامب محذراً من عدم مصداقيته.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى