slideالسياسية

حمودي يطالب الحكومة باعلان حالة الطوارئ للجنة الحكومية العليا المشكلة لأزمة المياه

الاولى نيوز / بغداد

طالب نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الحكومة ، بان تكون اللجنة العليا المُشكّلة لازمة المياه في حالة “طوارىء ” مستمرة لحين إنهاء الأزمة تماما في كل أنحاء العراق.

وأكد خلال إطلاقه في جلسة استثنائية خاصة بأزمة المياه ، توصيات هامة معززة باتفاق رئاسة مجلس النواب مع الكتل النيابية فضلا لوزيري الزراعة والموارد المائية وممثل الحكومة ووزارة الخارجية على تشكيل قوة أمنية بإسناد قضائي لوضع حد للتجاوزات المائية في المحافظات وبما يحقق التوزيع العادل للجميع .

كما أكد حمودي ان البرلمان العراقي سيرسل رسالة عاجلة لنظريه التركي يدعوه لتأجيل ملء سد الآيسو لثلاثة أشهر ، وتشكيل وفد تفاوضي برلماني وزاري لزيارة تركيا والاتفاق على ذات الموضوع ، اضافة لتفعيل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية – التركية وعلى اعلى الاطر والمستويات .

ودعا حمودي ضمن القرارات التي انتهى منها الاجتماع ، الوقفين الشيعي والسني ورجال الدين لابراز مشكلة المياه في خطبة الجمعة القادمة ومطالبة الجارة تركيا لحل الأزمة ، مطالبا هيأة الاستثمار بدعوة الشركات لفتح مشاريع خاصة بـ ” تحلية المياه ” واستقطاع مبالغ من الشركات النفطية العاملة بالعراق لتأسيس هذه المشاريع .

وأكدت التوصيات بتوحيد هذه المطالَب ، مدعومة من الرئاسات الثلاث ، واستضافة السفير التركي في البلاد داخل البرلمان لبيان الموقف الرسمي للدولة العراقية وايصال المطالَب الحالية بشكل رسمي وعاجل للرئاسة والشعب التركي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى