الأقتصادية

خبير اقتصادي يحذر من ارتفاع اسعار المواد الغذائية في رمضان

حذر الخبير الاقتصادي، صالح الكناني، الجمعة، من ارتفاع اسعار المواد الغذائية في الاسواق خلال شهر رمضان بالتزامن مع استمرار حظر التجوال، لافتا الى الحكومة امام خيارات قد تضر ببعض الموظفين الا انها تكفل حصول الفقراء على لقمة العيش.


وقال الكناني في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الحكومة وفي حال لم تتمكن من زيادة مبلغ المنحة المالية التي اعلنت عنها للمواطنين فبالامكان اللجوء الى رواتب الاجهزة الامنية او بالاحرى تقليص ميزانية الوزارات الامنية من اجل دعم المنحة وزيادة مبلغها”.

وأضاف أن رواتب لمراتب العليا في الاجهزة الامنية تعد مبالغ ضخمة اضافة الى الدرجات الخاصة، حيث ان اقتطاع نسبة بسيطة لايؤثر على دخول تلك الدرجات والمراتب في حين سيكون عاملا ايجابيا للعوائل الفقيرة”.


وبين ان “الحكومة يجب ان تراقب الاسواق بشكل جدي لمنع حدوث ارتفاع في اسعار المواد الغذائية خاصة ان شهر رمضان على الابواب وسيأتي بالتزامن مع استمرار حظر التجوال وبالتالي فأن بعض التجار سيستغلون الوضع الراهن للاستفادة من المستهلك”.
ولفت الى اهمية “الاستفادة من الغرامات المفروضة من قبل المرور على المخالفين للحظر وتحويل مبالغها لدعم منحة الحكومة للعوائل الفقيرة لضمان عدم حدوث ازمة خلال رمضان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى