slideالسياسية

خبير امني: اميركا تستخدم ورقة الارهابيين للضغط على الحكومة وابتزازها لبقاء قواتها في البلاد

الاولى نيوز / بغداد

حذر الخبير الامني هاشم الكندي، اليوم الثلاثاء، من محاولة اميركا لاعادة احياء داعش في العراق من خلال تجميع ما اسماه “نفايات داعش” من سورية وما تبقى منهم في العراق من جديد، مبيناً ان ذلك المخطط ياتي من اجل الابقاء على القوات الاميركية في القواعد الموجودة داخل العراق.

وقال الكندي في تصريح صحفي اطلعت عليه الاولى نيوز، ان “اميركا انتقلت الى مرحلة جديدة لتوظيف الارهاب من خلال نقل وجمع الارهابيين وماتبقى منهم في سورية لتحويلهم الى العراق على اعتبار انها تتواجد في قواعد كبيرة توفر لهم حماية الارهابيين وتأهيلهم”.

واضاف ان “اميركا تريد تجميع النفايات الارهابية في العراق، كونها لاترغب بعودة تلك النفايات الى البلدان التي قدمت منها، حتى لاتعاد تجربة القاعدة اليها بعد ان انتجتها وارتدت عليها، لافتاً الى ان تجميع النفيات جاء من خلال الاتفاق مع مجاميع مسلحة (قسد) معارضة لنظام الحكم في سورية، وبالتالي فهي ارهابية بحسب التصنيفات الاوروبية الاميركية ورغم ذلك فأن اميركا تتعاون معهم في ملف ادخال الدواعش من جديد الى العراق”.

وبين الكندي، أن “اميركا تسعى للضغط على الحكومة خاصة انها تعلم ان هناك تحرك شعبي وسياسي لرفض وجودهم واخراجهم خلال الفصل التشريعي الثاني، الامر الذي يجعلهم يستخدمون ورقة الارهابيين للضغط على الحكومة وابتزازها لبقاء قواتها، خاصة ان ترامب يسعى لابقاء قواته من اجل التجسس على دول الجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى