slideالسياسية

خبير قانوني.. القضاء يمتلك ولاية لا يمكن التدخل فيها من قبل إي دولة تجاه السجناء الإرهابيين

الاولى نيوز / بغداد

بين الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الثلاثاء، أن القضاء العراقي يمتلك ولاية لا يمكن التدخل فيها من قبل إي دولة تجاه السجناء الإرهابيين المحتجزين داخل الأراضي العراقية.

وقال التميمي في تصريح صحفي اطلعته الاولى نيوز، إن “العراق غير ملزم بأي قانون يشرع تجاه السجناء من عصابات داعش الإرهابية حتى وان كان قرارا صادرا من مجلس الأمن الدولي”، لافتا إلى إن “القضاء العراقي سيحاكم جميع السجناء العرب والأجانب لتورطهم بعمليات إرهابية وجرائم ضد المدنيين”.

وأضاف أن “القضاء العراقي يمتلك ولاية لا يمكن التدخل فيها من قبل إي دولة تجاه السجناء الإرهابيين المحتجزين داخل الأراضي العراقية كون ذلك يعد شأنا داخليا”، مبينا أن “القانون العراقي لا يتيح الأحقية للقضاء بإخراج إي سجين عربي أو أجنبي متهم بالإرهاب”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب يحاول تشجيع تشريع قانون يشمل الإفراج عن جميع السجناء من عصابات داعش الإرهابية واعداتهم لبلدانهم الأصلية، حيث يرى بعض الخبراء الأمنيين بان هذه الخطوة تهدف لفرض الولاية القانونية الأمريكية تجاه القضاء العراقي والضغط على الحكومة العراقية بالإفراج عن قيادات داعش الإرهابي لتحقيق نوع من الفوضى في المدن المحررة من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى