المحلية

خلال تفقد مستشفيين.. اللامي: رئيس الوزراء أكد على بناء مستشفيات جديدة وفق المتطلبات العالمية (صورة)

زار نائب مدير مكتب رئيس الوزراء، علي رزوقي اللامي، اليوم السبت، مستشفى النعمان في بغداد، واشار الى أن رئيس الوزراء أكد على بناء مستشفيات جديدة وفق المتطلبات العالمية.

وقال اللامي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “تم تكليفنا من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، برئاسة فرق متابعة المشاريع المنطلقة على الساحة العراقية، وشكلنا فريقين أحدهما يعنى بمتابعة مشاريع محافظة بغداد، والآخر يعنى بمتابعة مشاريع العراق بشكل عام”.


وأضاف أن “من أهم المشاريع التي نركز عليها هي المشاريع الاستراتيجية التي تقدم خدمات للشعب، منها الخدمات الصحية، لاسيما وأن المريض فقد ثقته بالنظام الصحي العراقي منذ فترة طويلة بعد تراجع الخدمات وفقر المستشفيات والبنى التحتية للمستشفيات، وبالتالي أكد رئيس الوزراء كثيراً في منهاج الحكومة على أن يتم الارتقاء بواقع حال المستشفيات من خلال بناء مستشفيات جديدة وفق المتطلبات العالمية وتقديم جميع الخدمات الصحية وتوسعة المستشفيات القائمة”.


وتابع: “نتواجد اليوم، في مستشفى النعمان التي تشهد بناية جناح جديد على مساحة 1400 متر تقريباً بتسعة طوابق، وبالتالي لو قدر لهذا الجناح أن ينطلق قريباً سيشهد مستشفى النعمان الارتقاء بواقع الخدمات”، مردفاً بالقول: “كذلك زرنا مستشفى الفضيلية، وسنزور مستشفى الشعب أيضاً”.


وأكد أن “الخدمات لا تقتصر على القطاع الصحي فقط، بل تم يوم أمس، زيارة طريق السندباد وطريق الطاقة الذرية اللذين يراد منهما فك الاختناقات المرورية في جنوب بغداد”.


وختم قائلاً: “سنكون عند المسؤولية بعد وضع رئيس الوزراء، ثقته بنا، وسنواصل الليل بالنهار من أجل أن ترى هذه المشاريع النور، وبالتالي يتحسس ما تقدمه حكومة الخدمات فعلاً والتي جعلت المواطن هدفها الأول”.


من جانبه، قال المدير المفوض للشركة المنفذة لمشروع توسعة مستشفى النعمان، محمد سليم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مشروع تطوير وتأهيل مستشفى النعمان، هو من المشاريع الاستراتيجية في العاصمة بغداد، والغرض منه تطوير مستشفى النعمان القديم وتحويله إلى مستشفى تعليمي مع رفع التصنيف الإداري من (ج) إلى (ب)”.


وأضاف سليم: “بالإضافة إلى تمكين مستشفى النعمان القديم من خلال التصاميم الموجودة في مبنى التوسعة، وإكمال جميع النقص بالخدمات الموجودة في المستشفى القديم من خلال توفيرها في التوسعة، فضلاً عن المبنى الرابط الذي من المفترض إنشاؤه قريباً لغرض ربط المستشفى القديم بالتوسعة وتحقيق تصميم تكاملي للمستشفى”

.
وأعرب، عن “شكره إلى رئيس مجلس الوزراء، لاهتمامه بقطاع الصحة من خلال متابعته المباشرة للمستشفيات”، مضيفاً: “حضرنا عدة اجتماعات مع رئيس الوزراء، بالإضافة إلى متابعة هيئة المستشارين وزيارات دورية للمشروع واهتمامهم بإزالة جميع المعوقات وصولاً إلى تشغيل هذه المنشأة”.


ولفت إلى أن “المستشفى مصمم خصيصاً لسد الحاجة، ويتكون من 75 سريراً، إضافة إلى وحدات المعالجة المركزية ووحدات الإفاقة، فضلاً عن وجود طابق كامل متكامل لصالات العمليات، إضافة إلى وجود طوابق خاصة بالنظام التعليمي لغرض تمكين الجامعة الطبية العراقية الموجودة في الأعظمية من ممارسة نشاطها التعليمي في المبنى”.

upload 1696675246 1073259410 edit 1359995220885214

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى