المحليةslide

خلية الأزمة في البصرة تحدد موقف المحافظة من تزايد عدد الإصابات الخطيرة بكورونا

أكد عضو خلية الأزمة الصحية في محافظة البصرة، حكيم المياحي، إن الحكومة المحلية تعمل بالتنسيق مع دائرة الصحة والأجهزة الامنية على وضع الخطط الكفيلة بمكافحة فيروس كورونا، مبينا إن الحكومة المحلية لديها الخبرة الكافية بالتعامل مع الحالات الخطرة في المناطق الموبوءة بالفيروس.


وقال المياحي في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “الحكومة المحلية في البصرة أصبحت لديها الخبرة الكافية في التعامل، مع الحالات المتزايدة والخطرة، التي تظهر في المناطق الموبوءة، من خلال فرض قرارات جديدة بما يخص الحظر والتعليمات حول فترة الدوام بالنسبة للدوائر والمؤسسات الحكومية”.


واضاف ان “الدوام الحالي في دوائر الدولة هو 50% ، ويبقى على المواطن الإلتزام بالقانون، واجراءات الحظر الصحي حتى لا يعرض نفسه وعائلته والآخرين للإصابة”.


وحث عضو خلية الازمة المواطنين الى “الاسراع نحو المراكز الصحية لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، منوها الى “وفرة كميات اللقاح في المراكز الصحية”.


ولفت إلى انه “وفي حال سارت الامور على هذا المعدل من خلال إلتزام المواطن بالإجراءات الوقائية والصحية ، نأمل خلال أشهر ان تصل نسبة الاصابات بالفيروس الى مستويات متدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى