الرياضية

خوفًا من اعتراضات الأهلي والزمالك.. «كاف» يرفض مقترح بشأن دوري الأبطال

يميل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» لاسناد مباراتي نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للكاميرون وتجنب إقامتهما على أرض المغرب، ومن المقرر أن تقام المباراتين في سبتمبر المقبل.

وكان «الكاف» قد أعلن مؤخرًا إقامة مباراتي نصف النهائي بنظام مباراة واحدة على أرض محايدة لم تحدد بعد، فيما تقام مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية بنفس النظام ولكن على الأراضي المغربية.

يصطدم فريق الزمالك المصري بنظيره الرجاء البيضاوي المغربي فيما يقابل الوداد البيضاوي المغربي نظيره الأهلي المصري في دور المربع الذهبي ببطولة دوري الأبطال، أما في الكونفدرالية الإفريقية ففريق نهضة بركان المغربي يقابل حسنية أغادير المغربي وبيراميدز المصري يواجه حوريا كوناكري الغيني ونقام المباراتين على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وبحسب مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن الكاميرون لا تزال صاحبة الحظوظ الأفضل في استضافة مباراتي نصف النهائي إلى جانب لقاء النهائي في سبتمبر المقبل.

وبحسب مصادر صحفية فإن اللجنة التنفيذية للكاف، قد رفضت اقتراحًا لاستكمال البطولة في المغرب تجنبًا لاعتراض الأهلي والزمالك المصريين.

أما فيما يخص كأس الكونفدرالية الإفريقية فالامر يعد مختلفًا بحيث لم يتقدم أي بلد أخرى بملف استضافة المباريات ألا المغرب.

وأشارت مصادر صحفية أنه إلى جانب الكاميرون والمغرب لم تأتي أي عروض أخرى لاستضافة المباريات والتي جاءت كانت غير مستوفية الشروط.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى