الأقتصادية

دانة غاز الاماراتية تعتزم استخدام عوائد البيع في مصر

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية أنها تعتزم استخدام عوائد بيع أصولها في مصر، التي تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار، في سداد الصكوك المستحقة، في حال إتمام عملية البيع.

وأضافت في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، أنها ستقوم بالإفصاح بشكل رسمي عن أي مستجدات بخصوص المراجعة الاستراتيجية التي تجريها.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي تعليقا على الأخبار المتداولة بخصوص عزمها استخدام عائدات بيع أصولها المصرية لسداد ما قيمته 397 مليون دولار قائمة من صكوكها.

وخلال مارس/آذار الماضي، أعلنت دانة غاز أن جميع عملياتها في إقليم كردستان العراق ومصر تعمل بكامل طاقتها ولم تتأثر معدلات الإنتاج بانتشار الفيروس الوبائي العالمي “كورونا”.

وقالت الشركة، في بيان أصدرته على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الغاز الطبيعي يشكل 75% من إنتاجها ويتم بيعه بموجب عقود طويلة الأجل مع الحكومات المضيفة.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات عن البيان، أشارت الشركة إلى أن هذه العقود تسهم في 50% من دخلها السنوي، وبذلك فإنها لا تتأثر في تقلبات أسعار النفط. 

وأكدت الشركة أنها تتمتع بوضع مالي قوي، حيث بلغ رصيدها النقدي 425 مليون دولار في نهاية عام 2019.

وأكدت أنها ليست ملزمة بتقديم تمويل رأسمالي مباشر لخطط نموها في إقليم كردستان العراق، حيث يبلغ معدل الإنتاج الحالي 400 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وتمتلك “دانة غاز” حاليا أصولا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وتشمل “دانة غاز مصر”، وحصة بنسبة 35% من أسهم “شركة بيرل بتروليوم” – الشركة المالكة والمشغلة لأعمال التنقيب والإنتاج في إقليم كردستان العراق، وستعرف هذه الأصول مجتمعة باسم “أعمال التنقيب والإنتاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى