منوعات

دراسة أمريكية صادمة: المال يشتري السعادة

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن المال يمكنه بالفعل شراء السعادة، حيث توجد علاقة خطّية بين مستوى دخل الفرد وسعادته.

الدراسة التي استندت إلى بحث بعنوان “الانقسام الطبقي الواسع فيما يتعلق بالسعادة في الولايات المتحدة من عام 1972-2016” نشرته مجلة (Emotion)، تشير إلى أنه كلما زاد دخل الفرد ارتفع مستوى سعادته.

ووفقا لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، فإن نتائج الدراسة، تشكك فيما توصلت إليه أبحاث سابقة من أن الوصول إلى مستوى معين من الدخل المرتفع يقلل العلاقة بين المال والسعادة، أو أن المال لا يمكنه شراء السعادة.

ومن المثير للاهتمام أن الدراسة الجديدة وجدت أن سعادة البالغين من أصحاب البشرة البيضاء من ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض، انخفضت خلال الفترة الزمنية التي تمت دراستها، في حين أنها ظلت مستقرة بالنسبة للبالغين من أصحاب البشرة السوداء من ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض.

وقال أحد المشاركين في الدراسة إن زيادة السعادة لدى أصحاب البشرة السوداء الأمريكيين منذ عام 1972، ربما ترتبط باكتساب مزيد من الفرص في التعليم والعمل خلال هذه الفترة.

كما وجدت الدراسة أن أصحاب البشرة البيضاء من الأمريكيين الذين لا يحصلون على تعليم جامعي غير سعداء بشكل كبير.

وأشارت إلى أن الاحتجاجات التي اجتاحت الولايات المتحدة منذ مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، الذي لقي حتفه مطلع الشهر الماضي على يد ضابط شرطة بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، يمكن أن تتسبب في انقسام هائل في السعادة بالولايات المتحدة.

وأوضحت أن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أثر بشدة على الاقتصاد لا سيما على العاملين من أصحاب الدخول المنخفضة، وهو ما قد يؤدي إلى انقسام طبقي أكبر في السعادة خلال عام 2020.

الأولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى