slideالرياضية

دراسة علمية المانية : البرازيل والمانيا واسبانيا ..الاقرب لنيل كاس العالم


الاولى نيوز / بغداد

توقعت دراسة علمية للباحث الالماني في جامعة دورتموند الألمانية، أندريس غرول إن البرازيل هي الأكثر حظا لنيل الكأس، إذ يصل احتمال تتويجها إلى 16.6 %، بينما جاء المنتخب الألماني في المركز الثاني بـ12.8 %، أما المنتخب الإسباني فحل في المرتبة الثالثة بـ12.5 %.

ووفق /سكاي نيوز/اعتمد غرول، الى جانب زملائه، عدة طرق تقنية، كما قاموا برصد أداء الفرق المشاركة في كافة المسابقات التي اقيمت بين 2002 و2014 ، اضافة الى لجوء الباحثين الى مقاربة تسمى /الغابات العشوائية/ وهي طريقة حديثة في علم البيانات تقوم بقياس حظوظ الفرق وغربلتها، الى حين بقاء فريق واحد يرجح أن يكون المتوج.

ويقر الباحثون بوجود حاجة إلى مزيد من التحليلات المعقدة للتعرف على نحو دقيق إلى الفرق الأكثر حظوة في كأس العالم، على اعتبار أن كرة القدم لا تخضع بسهولة للعلوم الدقيقة.

ولا يكتفي الباحثون برصد قوة الفريق، بشكل عام، بل يأخذون بالحسبان المجموعات التي وقع فيها، ويقيسون أداءه المحتمل خلال المسابقة في عدة أدوار.

وتلعب البرازيل في المجموعة الخامسة مع سويسرا وصربيا وكوستاريكا ، والمانيا في المجموعة السادسة مع المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية بينما تلعب اسبانيا في المجموعة الثانية مع المغرب والبرتغال وايران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى