السياسية

دعوة الى الغاء وزارتين وتشكيل مجلس اعلى للتربيـة والتعليم

الاولى نيوز / بغداد

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى ، الحكومة والبرلمان المقبلين الى الغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس اعلى للتربية والتعليم في العراق .

وقال العيسى في كلمته باحتفالية نظمتها مؤسسة بحر العلوم الخيرية ، ان ” مؤسسات التربية والتعليم لا بد ان تكون بعيدة عن كل المؤثرات السياسية وغيرها ، حتى تتسنى لها صياغة مشاريعها وخططها على وفق توقيتات مدروسة تلمسها الاجيال “.

واضاف ” اذا لم ننجح في بلورة وصياغة هوية مؤسسات الدولة وفرض سلطتها المهنية بعيدا عن الاشخاص ، فان مهمتنا ستكون صعبة وبالغة التعقيد “.

واكد العيسى :” ان الابتزاز السياسي كان حاضرا في هذه المرحلة ومعوقا لحركة وزارات الدولة ومؤسساتها ، وكان مطلوبا من المسؤول او الوزير ان يستجيب لمطالب البعض حتى يكون بعيدا عن منصة الاستجواب”، داعيا البرلمان والحكومة المقبلين الى تعديل التشريعات اللازمة والغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس اعلى للتربية والتعليم في العراق ، يضطلع بادارة هذا الملف بشكل مستقل بعيدا عن الاهواء والتجاذبات السياسية، وينسق المسارات المسؤولة عن الاصلاح التربوي والثقافي وصولا الى اصلاح الدولة الشامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى