السياسية

رئاسة إقليم كردستان تكشف تفاصيل لقاء بارزاني بالكاظمي

كشفت رئاسة إقليم كردستان، الأربعاء (02 أيلول 2020)، تفاصيل لقاء رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه ، أن الجانبين “بحثا الاوضاع السياسية والامنية في العراق، و وباء فيروس كورونا وما خلفه من تأثير خاصة على القطاع الاقتصادي، ومساعي مكافحته، واستمرار المباحثات بين اربيل وبغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة، ومخاطر الارهاب وتحركات داعش في المنطقة عامة اضافة الى عدة مسائل مهمة”.

وأضاف البيان، أنه “خلال الاجتماع الذي حضره نواب رئيس اقليم كردستان، اكد الجانبان الأهمية والحاجة الى التعايش المشترك بين المكونات وكافة الاطراف لمواجهة التحديات وتخطي الازمات”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين “أجمعا على أهمية التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لمواجهة مخاطر الارهاب، والاطمئنان من القضاء على تنظيم داعش”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر مطلع ، إنه “جاء إلى بغداد وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة الرئيس المشترك للحزب لاهور شيخ جنكي من أجل المشاركة بالاجتماعات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

وأضاف أن “الوفد أجرى سلسلة اجتماعات مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وقيادات أخرى”.

ووصل رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، إلى بغداد، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي للعاصمة بغداد، حيث وصلها صباح اليوم ايضاً.

وقال مصدر ، إن “رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، وصل العاصمة بغداد صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العاصمة العراقية”.

وأضاف، أن “بارزاني جاء إلى بغداد من أجل لقاء ماكرون، لأنه يتعذر على الرئيس الفرنسي الوصول إلى أربيل بحكم جدول زيارته السريع”.

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، قادماً من بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى