المحلية

رئاسة الوزراء تسلم مدارس كربلاء المقدسة أكثر من 5 آلاف مقعد دراسي

أعلن عضو هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء خليل العطواني، اليوم الثلاثاء، عن تسليم مدارس كربلاء المقدسة أكثر من 1600 مقعد دراسي ضمن مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما اشار الى ان اجمالي ما تم تسليمه لمدارس المحافظة بلغ أكثر من 5 آلاف مقعد دراسي.

وقال العطواني في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “ضمن مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، سلمت رئاسة الوزراء مدارس كربلاء المقدسة أكثر من 1600 مقعد دراسي، لتغطية الحاجة الفعلية التي تحتاجها مدارس المحافظة”.

وأضاف أن “ذلك جاء من أجل وضع المعالجات السريعة لما تحتاجه المدارس، وتوفير البيئة المكانية المناسبة لطلبة”، مبيناً، أن “رئاسة الوزراء باشرت بتوزيع الدفعة الثانية المخصصة لتربية كربلاء المقدسة على المدارس بحضور مدير عام التربية والادارة والتجهيزات والكادر المتقدم فيها”.

وتابع، أن “الإجمالي المجهز إلى محافظة كربلاء المقدسة بلغ (5370) مقعداً مدرسياً مزدوجاً ، والاحتياج الفعلي للمحافظة أكثر من عشرة آلاف”، مشيراً الى أنه “سيتم العمل على سد الاحتياج الفعلي وفق البرنامج المعد في هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء”.

وأكد، أن “تجهيز المدارس في بغداد والمحافظات مستمر استناداً إلى توجيه رئيس الوزراء الذي يؤكد أهمية النهوض بالواقع التربوي والتعليمي، وتغطية ما تحتاجة المدارس في المحافظات كافة من المقاعد المدرسية، وصولاً إلى اكتفاء الحاجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى