السياسية

رئيس إقليم كردستان يهنئ السوداني بنيل حكومته ثقة البرلمان

هنأ رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الخميس، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بنيل حكومته ثقة البرلمان.

وقال بارزاني، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إنه “بمناسبة المصادقة على المنهاج الوزاري ومنح الثقة للكابينة الجديدة للحكومة الاتحادية العراقية، نتقدم بأحر التهاني لكل العراقيين على هذه الخطوة المهمة”.

وأضاف: ” ونتقدم بتهانينا الخاصة لرئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وأعضاء كابينته الحكومية، آملين الموفقية للجميع في أداء مهامهم”.

وتابع: “نأمل أن تصبح هذه الخطوة المبشرة بداية النهاية لمآسي شعب العراق، وبداية جديدة لحل المشاكل والأزمات، وللنمو الاقتصادي، وتنمية الخدمات، وتحقيق الاستقرار والأمن، وتصحيح مسار العملية السياسية، والحل الدستوري لمشاكل أربيل – بغداد، وإعادة ثقة الشعب بالمؤسسات، والتفات الحكومة الجاد للمطالب المشروعة للمواطنين”.

وبين أنه “بهذه المناسبة، نعلن دعم إقليم كردستان لإنجاح المنهاج الوزاري وتحقيق تعهدات الحكومة الجديدة. وكدأبنا الدائم، نؤكد من جديد إبداء استعدادنا لحل كل مشاكل إقليم كوردستان وبغداد من خلال الحوار وفي إطار الدستور”.

واكمل قائلا: “ونؤكد مرة أخرى على حقيقة أن حل المشاكل المختلفة للعراق وتجاوز مصاعب المرحلة، واجب ومسؤولية مشتركة علينا جميعاً، ومصالح العراقيين بمكوناتهم كافة تدعونا إلى أن نكون جميعاً في مستوى هذه المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى