الأقتصادية

رئيس اتحاد الغرف العربية: العراق ارض الفرص الاستثمارية

الاولى نيوز / بغداد

وصف رئيس اتحاد الغرف العربية نائل الكباريتي العراق بانه :” ارض الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات الاقتصادية “، مبينا انه يتمتع بموقع ستراتيجي مهم وموارد طبيعية وسوق واسع وقدرة شرائية متنامية، بالاضافة الى الثروة البشرية القادرة على التطور والعمل والانتاج.

وقال الكباريتي في تصريح صحفي :” ان الدول العربية معنية بخوض معركة التنمية والبناء إلى جانب الشعب العراقي وإقامة شراكات استثمارية، ليتسنى للاقتصاد العراقي النهوض بعد الكبوة، وذلك عبر إقامة المشروعات القومية العملاقة التي تعود بالنفع والفائدة ، ليس على العراقيين فحسب ، بل باقي الشعوب العربية التي يجمعها رابط الدم والقربى والثقافة والتاريخ والجغرافيا “.

وعبر الكباريتي ، الذي يرأس كذلك غرفة تجارة الاردن ، عن امله بان يكون الملتقى نافذة للأمل وبداية للانطلاق نحو البناء والتعمير ، خاصة وان العراق ينفرد وحده عن سائر البلدان العربية، بأنه يجمع بين وفرة المياه ومساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة، وموارد طائلة من الثروات الطبيعية وخاصة النفط.

واشار الى :” ان العراق يحتاج إلى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية، سواء في التعليم أو الصحة “، مبينا ان الشباب العراقي هم الثروة الأهم على الإطلاق، ما يتعين استغلال طاقاتهم الفكرية والإبداعية في سبيل التقدم والسير قدما لمستقبل عراقي وعربي واعد لاجيال المستقبل.

وحسب الكباريتي ، تم خلال الملتقى الذي نظمته مجموعة الاقتصاد والاعمال اللبنانية بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار ، توقيع اتفاقيات مع مؤسسات دولية وعربية لتنفيذ مشاريع بمختلف القطاعات الانتاجية ومنها البنى التحتية وتأهيل اسواق ومراكز تجارية بالاضافة الى مدينة صناعية في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى