السياسية

رئيس الجمهورية: الجامعات العراقية تعتبر من أعرق الجامعات في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن الجامعات العراقية تعتبر من أعرق الجامعات في المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفداً من رؤساء الجامعات ضم رئيس جامعة بغداد منير السعدي، ورئيس الجامعة التكنولوجية أحمد الغبان، ورئيس الجامعة العراقية علي الجبوري، ورئيس جامعة الكرخ ثامر الكاظمي، ورئيس الجامعة التقنية الوسطى عبد المحسن ناجي”، مبيناً أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث واقع التعليم الجامعي في البلد”.

وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان، “ضرورة إيلاء الجانب العلمي ورصانته الأولوية لتخريج طلبة يمتلكون أسساً علمية وأكاديمية”، لافتاً إلى أن “الجامعات العراقية تعتبر من أعرق الجامعات في المنطقة ولها سمعة طيبة ورصانة علمية على مستوى العالم، وتخرّجت فيها نخب علمية وأكاديمية لامعة تعمل داخل البلد وخارجه”.

وأشار إلى أنه “سيقوم بزيارات ميدانية للجامعات العراقية”، مشدداً على “أهمية أن يكون للقطاع الخاص دور في استيعاب الطلبة الخريجين”.

ولفت إلى “أهمية تطوير الجامعات عبر التعاون والتنسيق مع قريناتها في العالم وكذلك مع المراكز العملية والبحثية الدولية”، مشيراً الى “ضرورة الارتقاء بواقع الكليات الأهلية، والاهتمام بتطوير المناهج الدراسية للطلبة، وضرورة دعم الأوائل والمتميزين لتطوير مهاراتهم والاستفادة من إمكانياتهم”.

من جانبهم، أعرب رؤساء الجامعات الحاضرون عن “شكرهم لرئيس الجمهورية لحرصه على تعزيز مكانة الجامعات”، مؤكدين أن “مؤسساتهم اتخذت خططاً لرفع المستوى العلمي وزيادة عدد الطلاب المبتعثين إلى خارج البلد”.

وأشار رؤساء الجامعات إلى “أهمية التنسيق مع الشركات الأهلية والحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى