المحلية

وزير الموارد ومحافظ كربلاء المقدسة يبحثان الاطلاقات المائية وانعاش بحيرة الرزازة

بحث وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، الاطلاقات المائية وانعاش بحيرة الرزازة بشكل أكبر وزيادة رفدها بالمياه.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء المقدسة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي استقبل وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله والوفد المرافق له، الذي ضم الملاكات المتقدمة في الوزارة بحضور مديري دوائر الوزارة في المحافظة”.

وأشار إلى، أنه “تم خلال اللقاء بحث ومناقشة آليات التعاون والتنسيق بين الحكومة المحلية في المحافظة ووزارة الموارد المائية والوقوف على عدد من مشاريع الوزارة من اجل وضع الحلول المناسبة لها التي بات قسم منها يهدد الواقع الزراعي في بعض مناطق المحافظة”.

وتابع البيان “كما تمت مناقشة موضوع الاطلاقات المائية وانعاش بحيرة الرزازة بشكل اكبر وزيادة رفدها بالمياه لتكون احدى الواجهات السياحية في المحافظة”.

وأكد محافظ كربلاء المقدسة، أن “المحافظة هي ليست مدينة سياحية وحسب وانما هي متنوعة فهي مدينة زراعية بامتياز”.

وأشار إلى، أن “كربلاء المقدسة حققت تقدماً استثنائياً في جانب الاصلاح الزراعي وتطوير الزراعة في المحافظة في مجال دعم المزارعين واستخدام وسائل الري الحديثة، مما أسهم بزيادة استخدام الكثير من الاراضي الزراعية وتحقيق طفرات في نسب انجاز المشاريع الاستراتيجية، فضلاً عن انجاز مشاريع وحدات المعالجة التي اسهمت بشكل كبير في زيادة المخزون المائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى