السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لجهود هيئة النزاهة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، دعمه لجهود هيئة النزاهة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء، بحث تطور عمل الهيئة وبما يخدم تطبيق القانون”.

وأشار رئيس الجمهورية ، بحسب البيان، إلى “الدور المهم للهيئة في الكشف عن ‏الفساد ومكافحته”، موضحاً “أهمية العمل على ثقافة جدية للتنبيه على مخاطر الفساد وتأثيره على اقتصاد البلد وحياة المجتمع، وهذا ما يتطلب الدعم من قبل الجميع وخصوصاً الإعلام كما يتطلب التفكير جدياً بتكريس ثقافة مكافحة الفساد بمختلف أشكاله”.

ولفت الى “أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين هيئة النزاهة وباقي مؤسسات الدولة ذات العلاقة تحقيقاً للنزاهة والشفافية في عملها”، مؤكداً “دعم لجهود الهيئة في التطبيق السليم للمبادئ التي أقرها الدستور والقوانين المختصة لضمان حفظ المال العام وغلق منافذ الفساد”.

من جانبه، أشاد حنون “بدعم رئيس الجمهورية لعمل الهيئة”، مشيراً إلى “الصعوبات التي تعيق عملها والسبل الكفيلة برفع مستوى أدائها وبما يخدم ترسيخ القانون في البلاد وتأمين مصالح الشعب”.

وبيّن أن “هيئة النزاهة استطاعت خلال هذه الفترة من استرداد أموال كبيرة تعود لزمن النظام السابق إضافة إلى معالجة الكثير من ملفات الفساد في السنوات الأخيرة بما ساعد على استعادة أموال منهوبة وإحالة مطلوبين إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى