السياسية

رئيس الجمهورية يصل البلاد بعد مشاركته في مؤتمر القمة العربية الإسلامية المشتركة

وصل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في مؤتمر القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في المملكة العربية السعودية للتضامن مع فلسطين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز)، أن “الرئيس ألقى كلمة في القمة دعا من خلالها إلى التحرك الجاد لوقف العدوان وإدانة الهجوم على غزة واستهداف المؤسسات المدنية فيها”.

وأضاف، أن “الرئيس التقى على هامش أعمال القمة الرئيس السوري بشار الأسد، وولي عهد دولة الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمودة.

وأشار، إلى أن “رئيس الجمهورية زار السفارة العراقية في المملكة العربية السعودية، والتقى أيضا وزير التجارة السعودي، رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي ماجد القصبي وعددا من رجال الأعمال السعوديين”.

وتابع، أن “الرئيس زار مدينة جازان يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل من الجانب العراقي، ووزير التجارة السعودي ماجد القصبي وسفير المملكة لدى العراق عبد العزيز الشمري من الجانب السعودي”، لافتا، إلى أنه “كان في استقباله أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود”.

وبين، أن “الرئيس اطلع خلال الزيارة، على المشاريع الاستثمارية والاروائية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى