slideالسياسية

رئيس الوزراء الاردني يوجه الدعوة للعبادي لزيارة عمان / موسع

الاولى نيوز / بغداد

وجه رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي الدعوة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العباديِّ لزيارة عمان وبحث القضايا التي تهم البلدين “.

واشار بيان للمكتب الاعلامي لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى ان الوزير التقى في عمان رئيس الوزراء الأردنيِّ هاني الملقي الذي اكد ان العراق اليوم بلد قويّ وخرج مُنتصِراً على العدوِّ المُشترَك المُتمثـِّل بالارهاب ، وعاد لأخذ دوره، ومكانته في المنطقة بفضل بطولة العراقـيِّين، وحفاظهم على وحدتهم “.

واشاد الملقي خلال اللقاء”ً بما حقـَّقه العراق من نصر على عصابات داعش الإرهابيَّة ، مضيفا :” لدينا الكثير من المُشترَكات مع العراق، وحريصون على تعزيز التعاون المُشترَك، وزيادة حجم التنسيق، والعمل على كلِّ ما من شأنه تفعيل المصالح بين البلدين “.

وقال:” نحن مُستعِدُّون للمُساهَمة في إعادة إعمار العراق، ونُؤكـِّد على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للعمل المُشترَك “.

من جانبه اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري انه ” لم يكن القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة سهلاً لولا وحدة العراقـيِّين، ومُسانـَدة الدول الشقيقة، والصديقة “.

وقال :” أنَّ العلاقات بين بغداد وعمَّان تشهد تطوُّراً كبيراً؛ حرصاً من البلدين على تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة , وكان لكم دور في مُساعَدة العراق في حربه ضدّ الإرهاب، وننتظر منكم استمرار دعمكم في مجال إعادة اعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة “.

وتابع :” ان قوة العراق من قوتكم، وقوتكم من قوة العراق، وعلينا العمل على مُواجَهة التحدِّيات التي تواجه المنطقة، وتكثيف الجُهُود لعودة الأمن، والاستقرار إليها “.

ودعا الجعفري الجانب الأردنيَّ إلى المزيد من التنسيق، وتسهيل منح سمات الدخول “الفيزا”، وإجراءات الإقامة، والخدمات الأخرى للعراقـيِّين المُقيمين في الأردن “.

وبحث الجانبان خلال اللقاء بحسب البيان” العلاقات الثنائيَّة، وأبرز القضايا ذات الاهتمام المُشترَك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى