السياسية

رئيس الوزراء: العراق يتجه للقيام بدوره الريادي في المنطقة والعالم

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن العراق يتجه للقيام بدوره الريادي في المنطقة والعالم، فيما أشار الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إلى الدور المركزي الذي يؤديه العراق في حل الخلافات بالمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة، خلال زيارته المستمرة منذ يومين لمصر”.

وأضاف، أن” اللقاء تناول أبرز القضايا والمستجدات على الساحتين العربية والدولية، والتأكيد على أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات، ودور العراق الحيوي في المنطقة”.

ولفت إلى، أن” أبو الغيط أشاد بالدور المهم والمركزي الذي يؤديه العراق في حل الخلافات والتهدئة وتقريب وجهات النظر في المنطقة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن” العراق يسير اليوم بخطى واثقة نحو التعافي والاستقرار، وهو يتجه للقيام بدوره الريادي في المنطقة والعالم”.

وأجرى رئيس الوزراء جولة داخل أروقة الجامعة، واطلع على عمليات الترميم الجارية للجناح العراقي، التي تتم بمنحة مالية قدمها العراق قبل سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى