السياسية

رئيس برلمان كردستان يقترح تشكيل “مجلس لوردات” بدلا من القيادة السياسية

الاولى نيوز/ بغداد

 

 

اقترح رئيس برلمان اقليم كردستان يوسف محمد، الثلاثاء، تشكيل مجلس مشابه بـ”مجلس اللوردات” في الدول الديمقراطية بدلا من تشكيل القيادة السياسية لكردستان العراق، محذرا في الوقت نفسه من زيادة مراكز القرار خارج المؤسسات الشرعية في الاقليم.

وقال محمد في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مدينة اربيل، “أقترح تشكيل مجلس مشابه بمجلس اللوردات في الدول الديمقراطية يضم في عضويته شخصيات لهم تجربة في الحركة التحررية الكردية للإستفادة من خبراتهم”، مشددا على أن “يتم تشكيل ذلك المجلس وفق القانون وبآليات ديمقراطية وبصلاحيات محدودة بدلا من تشكيل قيادة سياسية خارج المؤسسات التشريعية”.

وأكد محمد على “ضرورة إتخاذ القرارات في إطار المؤسسات الشرعية وبعيدا عن تعطيل الممارسة الديمقراطية”، محذرا من “زيادة مراكز القرار خارج المؤسسات الشرعية في اقليم كردستان”.

وأعلن، يوم الأحد، ( 1 تشرين الأول 2017)، تشكيل القيادة السياسية لكردستان العراق بعد حل المجلس الأعلى للإستفتاء وتضم القيادة عدة أحزاب كردستانية أبرزها الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الإسلامي الكردستاني، فيما قوبل اعلان تشكيل القيادة بالرفض من قبل عدة أطراف وشخصيات سياسية كردستانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى