السياسية

رئيس مجلس القضاء يؤكد حرص الحكومة على أمن وسلامة كادر البعثات الدبلوماسية

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الإثنين، حرص الحكومة على أمن وسلامة كادر البعثات الدبلوماسية.

وقال القضاء في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان التقى سفراء دول الاتحاد الأوربي في العراق بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي واطلع رئيس المجلس السفراء على موجز عمل القضاء في مجال مكافحة الفساد المالي وتعزيز مبدأ استقلال القضاء وتمكين المرأة واحترام حقوق الإنسان”، لافتا الى أن “رئيس المجلس دعى الى تشجيع الشركات الأجنبية للاستثمار في العراق خاصة مع توفر البيئة القانونية التي تضمن حقوق المستثمرين”.

من جانبها، أكدت سفيرة السويد خلال اللقاء “رفض الحكومة السويدية التصرف الذي قام به المدعو سلوان موميكا بالإساءة الى القران الكريم”، داعية الى “عدم تحميل مملكة السويد وسفارتها في بغداد مسؤولية هذا الحدث وطلبت تأمين حماية مبنى وكادر السفارة من اي اعتداء”.

وأضاف البيان، أن “رئيس المجلس أوضح حرص الحكومة والشعب العراقي على أمن وسلامة كادر البعثات الدبلوماسية ومنها بعثة مملكة السويد كما أوضح إجراءات القضاء بحق هذا الشخص وفقا للقانون العراقي”.

وأكد القاضي زيدان بحسب البيان، على “احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستورية والقانونية وبما لا يشكل إساءة للأديان أو حرية المعتقد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى