slideالسياسية

رئيس مجلس النواب يتسلم دعوة رسمية لزيارة مصر

الاولى نيوز / بغداد
تسلم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعوة رسمية من نظيره المصري لزيارة مصر قام بتسليمها السفير المصري في بغداد علاء موسى.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب”ان الجبوري التقى اليوم الاربعاء السفير المصري علاء موسى وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك من اجل مواجهة الارهاب، كما تم بحث العلاقات بين العراق ومصر وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين “.

وقال رئيس البرلمان ” ان العراق ، بعد الانتصارات التي حققها بالقضاء على تنظيم داعش، يتطلع الى تعزيز علاقته بمحيطه العربي والاقليمي وعلى كافة المستويات”، داعياً في الوقت ذاته كافة الدول ، ومنها مصر ، للمشاركة في عملية اعادة اعمار المناطق المحررة خلال المرحلة المقبلة”.

وعبر الجبوري خلال اللقاء”عن حزنه للعمليات الارهابية التي استهدفت المصلين في احد مساجد العريش قبل ايام ” ، مؤكداً ضرورة تحشيد الجهود العربية والدولية لمواجهة الارهاب الذي اصبح يهدد امن واستقرار المنطقة.

و سلم السفير المصري لرئيس مجلس النواب دعوة رسمية من نظيره المصري لزيارة مصر ، مثمناً في الوقت ذاته دور رئيس البرلمان في توسيع اطر التعاون بين العراق ومحيطه العربي، مؤكدا دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب الذي بات يهدد امن وسلامة دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى