slideالمحلية

اجتماع بين هيأة المنافذ والبنك المركزي لتنظيم إجراءات استيفاء الرسوم الكمركية والضريبية

عقد اجتماع في مقر بناية البنك المركزي العراقي برئاسة رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي وبحضور السادة مدراء البنك المركزي وممثلي الهيئة العامة للكمارك والشركة العامة للمعارض العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ونوقش في الاجتماع موضوع استيفاء مبالغ الرسوم الكمركية والضريبية للبضائع المستوردة من كافة المنافذ الحدودية وجبايتها مسبقا من قبل المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي وتم استفاضة الموضوع بالمناقشات مع السادة الحضور والخروج بدراسة تعرض على رئيس لجنة الأمر الديواني 22 لعام 2020 الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي.

كما تم مناقشة الربط الإلكتروني للبيانات الصادرة من البنك المركزي والضرائب والكمارك وشركة المعارض وهيأة المنافذ الحدودية للسيطرة على الفواتير الصادرة لاستيراد البضائع والاستيفاء المسبق لرسومها الكمركية والضريبية من أجل أحكام السيطرة على إيرادات الدولة ومنع الهدر بالمال العام.

وتعد هذه الخطوة وستسبقها خطوات لاحقة تتخذها هيأة المنافذ الحدودية لتنظيم العمل وممارسة دورها الرقابي باستخدام نظام الحوكمة الإلكترونية على كافة مفاصل عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية.

إعلام هيأة المنافذ الحدودية 11 شباط 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى