المحلية

رئيس هيئة المنافذ: قرارات حكومية لدعم مفاصل الهيئة والارتقاء بعملها

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، صدور قرارات من المجلس الوزاري برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني لدعم مفاصل الهيئة والارتقاء بعملها.

وقال الوائلي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “المجلس الوزاري للأمن الوطني عقد اجتماعا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”، مبيناً أن “من بينها تقديم الدعم الكامل لعمل المنافذ بعد تقديم الاحتياجات المهمة لتقويم العمل وتحقيق الاهداف المرجوة”.

وأضاف أن “المجلس ناقش تكييف واقع حال المنافذ في إقليم كردستان للوصول إلى رؤية موحدة بشأن غلق المنافذ والمعابر غير الرسمية من خلال تشكيل لجنة مشتركة للبت بالموضوع ورفع توصيات الى مجلس الوزراء”.

وأوضح الوائلي أن “المجلس الوزاري وافق على تخصيص (30) ضابطاً من وزارة الداخلية للعمل في هيئة المنافذ الحدودية من المتخرجين حديثاً من المعهد العالي وكلية الشرطة”، مؤكداً أن المجلس الوزاري وافق على دعم المنافذ الحدودية بمفارز (K9)”.

وأشار إلى الإيعاز الى “المحافظات باستحداث وحدات بلدية في كل منفذ حدودي والتأكيد على المحافظات عن طريق الهيئة التنسيقية العليا بإعمار المنافذ وتطويرها من الإيرادات المتحققة وإيلاء الموضوع أهمية قصوى وحسب قانون الموازنة”.

وأعلن رئيس هيئة المنافذ “تخصيص مبلغ 3 مليار دينار لإنشاء وبناء مبنى خاص لهيئة المنافذ الحدودية ومناقشة موضوع الربط الكهربائي والتأكيد على وزارة الكهرباء بتوفير الطاقة الكهربائية بدلاً من الاعتماد على دول الجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى