الرياضية

رقم تاريخي ينتظر رياض محرز في مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام

ينتظر الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، تحقيق رقم تاريخي سيكون الأفضل له بقميص السماوي منذ انتقاله إليه قبل 4 سنوات.

ويتحضر مانشستر سيتي لمواجهة صعبة ضد فريق توتنهام (السبت) على ملعب الاتحاد معقل السماوي، في إطار الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وحال نجح محرز في التسجيل ضد توتنهام فإنه سيصل إلى 18 هدفا في الموسم الحالي بكل البطولات، معادلا أعلى معدل تهديفي حققه في مشواره الاحترافي.

ونجح محرز هذا الموسم في تسجيل 17 هدفاً في 29 مباراة بواقع 7 أهداف في الدوري الإنجليزي و6 في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس الرابطة الإنجليزية ومثلهما في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان الرصيد الأفضل قبل ذلك للدولي الجزائري 18 هدفا في موسم 2015-2016 الذي توج خلاله مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز وقتها بجائزة أفضل لاعبي البطولة.
رياض محرز بقميص ليستر سيتي

وسجل رياض محرز وقتها 17 هدفاً في الدوري المحلي وهدفاً في كأس الرابطة الإنجليزية.

يذكر أن مستوى محرز مع السيتي في تصاعد على الصعيد التهديفي، حيث سجل 12 هدفا في موسمه الأول معه 2018-2019، ثم 13 في الموسم التالي، ثم 14 الموسم الماضي، وها هو يصل إلى 17 هدفا هذا الموسم قبل 13 لقاء من نهاية الدوري الإنجليزي، بالإضافة لمباريات دوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا المتبقية.

يذكر أن محرز نجح في تسجيل 4 أهداف في المباريات الأربع التي خاضها بعد العودة من المشاركة في كأس أمم أفريقيا مع الجزائر، بتسجيل ثنائية في الفوز 4-1 على فولهام بكأس إنجلترا، ثم هدفاً في الفوز 2-0 على برينتفورد بالدوري، وأخيراً الهدف الأول في الفوز 5-0 على سبورتنج لشبونة البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى