الرياضية

ريال مدريد يكافئ كورتوا بقميص “الأساطير”

رقم جديد سيظهر على قميص البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، خلال الموسم المقبل، بعد التألق الذي حققه خلال الموسم المنصرم.

كورتوا الذي انضم إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادما من تشيلسي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، ليظهر في الموسم الأول بالقميص رقم 25، قبل أن يتحول في الموسم الثاني إلى القميص رقم 13 الذي اعتاد على ارتدائه مع “البلوز” ومن قبله أتلتيكو مدريد الإسباني.

غير أن الموسم الثالث سيشهد ارتداء الحارس البلجيكي رقما لم يعتد على ارتدائه مع الأندية التي لعب لها، ولم يرتديه من قبل سوى مع منتخب بلاده، وهو القميص رقم 1.

قرار النادي الملكي جاء بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه كورتوا في الموسم الماضي، والذي نجح من خلاله في قيادة الفريق الملكي للفوز ببطولة الدوري الإسباني، والحصول على جائزة “زامورا” كأفضل حارس في المسابقة.

رقم أساطير ريال مدريد

وعبر الحارس البلجيكي عن سعادته بهذا القرار، لا سيما وأن هذا القميص ارتداه أعظم أساطير ريال مدريد على مر التاريخ، وفي مقدمتهم إيكر كاسياس.

وقال كورتوا في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي: “عندما طلب مني ريال مدريد أن ألعب بالرقم 1، شعرت بالفخر حقا”.

وأضاف: “ارتداء الرقم 1 هو المكافأة للاحتفال بالموسم الماضي الذي كان صعبا ولكن كان ناجحا، إنه يحفزني أكثر لتحويل هذا الرقم إلى نتائج أكبر”.

وأردف: “اللعب بالقميص رقم 1 له أيضا قيمة رمزية مهمة، بلا شك، إنه رقم يرتديه أي حارس مرمى”.

واستطرد: “إنه رقم أيقونات حقيقية في ريال مدريد، مثل إيكر كاسياس وريكاردو زامورا وبودو إليجنر وفرانشيسكو بويو ، وأنا ممتن لتمثيل أفضل ناد في العالم”.

وواصل: “ليس سرا أن إيكر كاسياس هو أكبر قدوة لي بين حراس المرمى الأسطوريين،

على الرغم من أنه قرر إنهاء مسيرته في الملعب، فإنه سيظل رقم 1 على الإطلاق”.

وأتم: “مثل إيكر، آمل أن أعيش لحظات رائعة مع هذا الرقم على ظهري، وأن أجعل أسرة ريال مدريد بأكملها فخورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى