السياسية

سفارة العراق في تركيا تعلق انشطتها بعد ظهور إصابات بكورونا داخل مبناها

أصدرت سفارة العراق في تركيا، الاثنين، توضيحا حول غلق مبناها،عازية السبب إلى وجود إصابات بكورونا داخل المبنى.

وقال السفير العراقي لدى أنقرة، حسن الجنابي، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، إنه “نظرا لانتشار خبر الإجراء الإحترازي الذي اتخذته السفارة العراقية في انقرة بصورة واسعة نوضح أنه بعد التأكد من وجود إصابة بكوفيد-19 مساء أمس الأحد داخل مبنى السفارة وحفاظاً على سلامة المراجعين والموظفين تقرر تأجيل المراجعات القنصلية التي كانت مخططة لأيام الأثنين والثلاثاء والاربعاء من كل إسبوع الى الإسبوع المقبل للسماح أولاً بتعفير بناية السفارة وثانيا للقيام بفحص جميع العاملين في السفارة وعوائلهم بمن فيهم السفير”.


وأضاف، أنه “نظرا للزيادة الملحوظة في عدد الإصابات في أنقرة حسب آخر تصريح لوزارة الصحة التركية نتوقع ان تستغرق الفحوصات ونتائجها ما بين 48 الى 72 ساعة فإن الموظفين مدعوون للعودة للدوام فقط بعد الحصول على نتائج فحوصاتهم التي تثبت عدم وجود إصابة”.


وتابع الجنابي: “سيكون يوم الخميس 10 أيلول يوم دوام معتاد لكادر السفارة أما المراجعات القنصلية فتبدأ يوم الإثنثن 14 أيلول.

أما بالنسبة للمراجعات الإضطرارية المتعلقة بشهادات الوفاة وتسفير الجثمانين أو غير ذلك فستكون مستمرة بدون إنقطاع ولأي طارئ يمكن الاتصال بتلفون السفارة للطوارئ وهو:(05368787900)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى