المحلية

سليم الجبوري يؤكد ان تطوير القطاع الصحي مسؤولية جماعية لاتقتصر على جهة دون اخرى

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان”تطوير القطاع الصحي مسؤولية جماعية لاتقتصر على جهة دون اخرى.

وقال في كلمة له بالمؤتمر الأول لتطوير استراتيجية النظام الصحي ان”الخدمات الصحية في طليعة العمل الوطني الشامل للدولة لما لها من اهمية في الاستقرار الاجتماعي وتخطيط ناضج”.

واضاف الجبوري : ان”الخدمات الصحية لاتزال دون الطموح وتعاني النقص الواضح وعلينا النهوض بها من خلال تبني الدولة لخطط للنهوض بها حسب الدستور في حق المواطن بالرعاية الصحية والعلاجية من خلال شبكة الخدمات الصحية بكافة شبكاتها”.

واشار الى ان”التحديات التي تؤخر تقديم الخدمات سيتم تجاوزها من خلال التعاون بين الجهات المعنية ودفعنا للمشاركة معهم من خلال مؤتمر وورش مختلفة وتوصيات بهذا الحانب”.

واوضح الجبوري ان”هناك تلكؤا في تنفيذ الخطط المعنية بسبب الأزمة المالية ونحن مع التكاتف والتعاون المشترك بين النقابات والجمعيات الطبية والبرمان والحكومة والجهات الدولية وعلينا دعم النقابات والجمعيات الطبية لتحسين الواقع الصحي والوقوف جميعا ضد آفة الفساد “.

ودعا المعنيين بالصحة الى توفير مايمكن توفيره صحيا للمواطن بشكل ميسر وأعتقد أن امتلكت الكليات المعنية لمستشفيات خاصة ستعزز روح المنافسة لخدمة المواطن إضافة لفتح باب الاستثمار بهذا الجانب”.

وبين الجبوري ان نجاح النظام الصحي أساسا لنجاح هذا القطاع بدءا من الطبيب الذي يعد قائدا بالمجتمع واهماله إهمال لقطاع مهم بالمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى