السياسية

’’سنستضيف الكاظمي وعلاوي’’.. عضو بالاقتصاد النيابية: البرلمان غير راضٍ عن رفع سعر الدولار

أكد النائب فلاح الخفاجي عضو لجنة الاقتصاد، الاثنين (21 – 12 0 2020)، أن مجلس النواب غير راضٍ عن قرار الحكومة الخاص برفع سعر صرف الدولار، فيما أشار الى أن البرلمان سيستضيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي علاوي بشأن ذلك.


وقال الخفاجي في مقابلة متلفزة تابعتها (الاولى نيوز)، إن “مجلس النواب غير راضٍ على اداء الحكومة واللجنة الخاصة بتقييم عمل الحكومة اعطت نسبة 17 % نجاح فقط و83 % فشل”، مبينا أن “البرلمان سيقوم باستضافة الوزراء واحد بعد الاخر لمحاسبتهم”.


وأضاف، أن “رفع سعر صرف الدولار قرار فاشل وسنقوم باستضافة وزير المالية ورئيس الوزراء لمحاسبتهما، لان القرار سيتضرر منه المواطن الكاسب الفقير، ووحده من سيتحمل ارتفاع الاسعار”.


وأشار الخفاجي الى أن “قرار رفع سعر الدولار اضر ايضا بالمقاولين وطالبوا بتعويضات، وفي حال توقفوا عن العمل فان البطالة سترتفع في العراق”.

وسجل سعر الصرف الدولار أمام الدينار تراجعاً بحلول الساعة الرابعة من مساء اليوم في عموم مدن العراق.

وبلغ سعر الصرف للبيع في بورصة الكفاح ببغداد العاصمة 1400 دينار مقابل الدولار الواحد و 1380 للشراء.

وسجل سعر الصرف في أربيل 1375 للبيع و 1360 للشراء.

وفي غالبية مدن الجنوب سجل سعر صرف الدولار تراجعاً أيضاً وبواقع 1390 للبيع و 1370 للشراء.

وأغلق سعر صرف الدولار بمعظم محافظات العراق بسعر يتراوح ما بين 1450-1470 للدينار الواحد أمس.

واستغرب مواطنون عن كيفية انخفاض سعر الصرف اليوم رغم اعلان البنك المركزي بيع الدولار للمواطنين بقيمة 1470 للمواطنين و 1460 للمصارف.

وكانت أسعار المواد الغذائية في الأسواق العراقية، قد شهدت ارتفاعاً بالتزامن مع قرار وزارة المالية والبنك المركزي، رفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى