المحلية

سياحة الأنبار تعلن قرب افتتاح الفندق الدولي و 4 مدن ترفيهية

أعلنت مديرية السياحة في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح فندق الأنبار الدولي و 4 مدن ترفيهية.

وذكر مدير السياحة في المحافظة سنان العيساوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “فندق الأنبار الدولي  سيتم افتتاحه في الأيام المقبلة “، مؤكداً، أن “الفندق من طراز عمراني حديث ومتطور، وسيكون قبلة للسياح على الصعيد المحلي والعربي”.

وأضاف ، أن “القطاع السياحي في المحافظة بدأ منذ عام 2021 بمنح إجازات لفتح عدد كبير من المطاعم والكافيهات السياحية، وان ديوان المحافظة قدم دعماً كبيراً في مجال الاهتمام بالقطاع السياحي، وتم وضع خطط ومشاريع تهدف لتطوير السياحة في المحافظة ومنها، ترميم وافتتاح عيون كبيسة الكبريتية في ناحية كبيسة، ووضع خطة لإنشاء منتجع سياحي كبير في ناحية البغدادي غرب المحافظة، وتم تخصيص  قطعة الأرض لهذا المشروع الذي هو حالياً في طور الدراسة وإعداد التصاميم الخاصة للبدء بمراحل التنفيذ الأولى”.     

ولفت إلى أن “محافظة الأنبار أصبحت بعد عمليات الإعمار والاستقرار واجهة سياحة، اذ وصل عدد الشركات السياحية المجازة فيها 13 شركة بعد أن كان عدد الشركات السياحية في المحافظة شركتين فقط”، منوها في الوقت نفسه الى “منح موافقات لفتح 4 مدن ألعاب تعمل حالياً وتستقبل العائلات والسفرات المدرسية”.

وأكد العيساوي “وجود حملات مستمرة تنفذها مديرية السياحة في المحافظة من أجل غلق الشركات والمكاتب والمطاعم التي لاتحمل موافقات رسمية، وإحالة المقصرين إلى الجهات المسؤولة لمنع فتح اية مكاتب أو شركات وهمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى