المحلية

سياحة كردستان تعلن عن خطة شاملة لايام عيد الفطر.. قد نفتح السيطرات امام العوائل العراقية

اعلنت هيأة السياحة في اقليم كردستان، اليوم الاحد، عن اعداد خطة شاملة للتعامل مع عيد الفطر، مشيرة الى انها تضمنت فتح السيطرات امام المجاميع القادمة من المحافظات العراقية.

وقال المتحدث باسم الهيأة، نادر روستي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، ان “الهيأة اعدت خطة شاملة للتعامل مع عيد الفطر ستعرضها على وزارتي الداخلية والصحة في الاقليم”.

واضاف ان “الخطة تراعي تحسن الحالة الوبائية في الاقليم، وقلة الإصابات بفيروس كورونا، وايضا تعرض القطاع السياحي لخسائر فادحة”.

وبين “قد نسمح بفتح السيطرات ودخول المجاميع السياحية من المحافظات العراقية، ايام عيد الفطر، ولو بشكل جزئي مع تشديد إجراءات الفحص الصحي”.

وأضاف “بالنسبة لفتح المصايف والحدائق والمتنزهات على الأغلب ستفتح بشكل داخلي لسكان الإقليم قبل عيد الفطر.. نحن ندرك حجم الخسائر التي تعرض لها العاملون بهذا المجال وهي تقدر بمليارات الدنانير لذلك تم اعداد خطة شاملة لإعادة القطاع السياحي لسابق عهده”.

وفرضت السلطات الرسمية حظر التجوال في عموم محافظات إقليم كردستان منذ 14 مارس الماضي، وجرى تمديده لعدة مرات، لكن اليوم تقرر تخفيفه في اربيل نتيجة لتحسن الوضع فيها وعدم تسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد منذ عدة أيام.

وحسب الاحصائيات الرسمية لوزارة الصحة في اقليم كردستان فقد بلغ عدد المصابين بهذا الفيروس في عموم الاقليم 337 مصابا بينهم 169 في اربيل، وتوفي أربعة منهم، لا يوجد أحد منهم من اربيل، فيما تماثل للشفاء 280 شخصا بينهم 125 من مدينة أربيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى