المحلية

سياسيون وقيادت امنية يقدمون التهاني بمناسبة اليوم العالمي للصحافة

قدم سياسيون وقيادات امنية، اليوم الأربعاء، التهاني لجميع الصحفيين في العالم بمناسبة عيدهم.

وبارك النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات إلى نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية والإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة”، داعياً إلى “دعم هذه الشريحة المهمة ورعاية ذوي الشهداء منهم تثميناً لتضحياتهم الكبيرة”.

وأشاد “بدور السلطة الرابعة في تعزيز النظام الديمقراطي في العراق، وضرورة ان تأخذ حيزاً أكبر في مراقبة الاداء الحكومي، وإسناد الجهود الهادفة للقضاء على الفساد”، موجهاً “اللجان النيابية المعنية بمناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بدعم عمل الإعلام وضمان حقوق وحماية الصحفيين”.

وهنأ رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في تغريدة له تابعتها (الاولى نيوز).وقال “أهنئ الصحفيين العراقيين في اليوم الدولي لحرية الصحافة، وأتطلع الى ريادتهم للمساهمة بإصلاح النظام وترسيخ معالم الديمقراطية والعدالة والحقوق”.

واضاف، ان “التجربة العراقية تحتاج الى صحافة وطنية حرة ومسؤولة وملتزمة، بعيداً عن الطائفية والارتزاق والسطحية”.

واختتم “تحية تقدير لأصحاب السلطة الرابعة”.

فيما قال الناطق بأسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، في بيان تابعته (الاولى نيوز)، “في اليوم العالمي لحرية الصحافة نستذكر الأقلام الحرة التي جادت بكلماتها المسؤولة ومواقفها الشجاعة وكانت بحق خير سند وعون لقواتنا المسلحة”.

واكد، على “الدعم المستمر للعمل الصحفي وتسهيل مهمة الأسرة الصحفية”.

من جانبه قال رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان تابعته (الاولى نيوز)، “نهنئ ونبارك لجميع الصحفيين في العالم بمناسبة اليوم العالمي للصحافة هذه المهنة التي كان لها دور كبير في نقل الصورة الحقيقية لجميع الأحداث فمن خلالها أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة”.

واضاف، “بهذه المناسبة لابد لي أن أُشيد بدور أبطال الصحافة في العراق، لما قدموه من دور كبير في نقل الصورة الحقيقية عن الأحداث التي وقعت في البلد وخاصة خلال معارك التحرير ضد إرهابيي داعش، وادعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد شهداء الصحافة الأبطال بواسع رحمته، لما قدموه من تضحيات في سبيل نقل الحقيقية”.

وتابع، “نبارك لجميع الصحفيات والصحفيين في العراق والعالم أجمع بمناسبة يوم الصحافة العالمي، وندعو لهم المزيد من التوفيق والنجاح ليحملوا الرسالة الحقيقية التي نتمناها من الإعلام”.

كما قدم وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري “أسمى آيات التهاني والتبريك الى الأسرة الصحفية العراقية ، لنقلهم الحقيقة على مر العصور والأزمان ، أصحاب الكلمة الحرة وشركاء العمل الحي ، الذين كانوا ولا زالوا نافذة لنقل الحدث وسنداً للعملية التربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى