العربية والدولية

سياسي امريكي : ترامب قد يعلن الاحكام العرفية لقمع اللناخبين عشية الانتخابات الرئاسية

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي مايلز هونج ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد يعلن الاحكام العرفية كوسيلة لقمع إقبال الناخبين عشية الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل .

ونقلت قناة (برس تي في ) في مقابلة اطلعت عليها ( الاولى نيوز ) عن هونج قوله إن ” أحدث استطلاعات الرأي تظهر أن نسبة قبول ترامب تنخفض وأن وجهة نظر ما يقرب من 80 بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع يشعرون بأن الولايات المتحدة تسير في الاتجاه الخاطئ مما يبشر بالسوء لإعادة انتخاب الرئيس الحالي “.

واضاف أن ”  ترامب يتجاهل مشكلة الوباء إلى جانب جهله بالعلوم الأساسية، والاقتصاد في حالة من السقوط الحر حيث من المحتم أن يفقد الملايين تأمينهم ضد البطالة في الوقت الذي ينبغي أن  يحمي معظم العالم الصناعي عماله ومواطنيه من مثل هذه الكوارث ، فيما  يركز الكونغرس الأمريكي والرئيس بشكل أكبر على حماية الأغنياء من خلال دعمهم لوول ستريت”.

وتابع أن ” اطلاق ترامب لفروع الجناح اليميني ، سواء كانوا عملاء اتحاديين مجهولين أو مرتزقة ينتمون إلى إريك برينس صاحب بلاك ووتر ، الذي يُعرف جيشه الخاص بقتله الواسع للمواطنين العراقيين ، هو حيلة لإظهار أنه قانون وأمر الرئيس، وهذا أيضا يأتي بنتائج عكسية على شعبيته حيث أن أكثر مؤيديه المتشددين فقط يدعمون ذلك”.

واشار الى أن ” الكثيرين يتوقعون ، أن يعلن الأحكام العرفية كوسيلة لقمع إقبال الناخبين. نظرًا لأن مؤيديه لا يتأثرون بهذا الأمر كثيرًا ، ويوافقون على ذلك ويمكنه حجب الانتخابات على أساس الأحكام العرفية اذا خسر خسارة مذلة ، لكن ذلك سيطعن فيه في المحاكم وسيتم اخراجه من البيت الابيض

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى