العربية والدولية

سيناتور جمهوري: العبودية شر لابد منه بنيت عليه الولايات المتحدة

اكد السيناتور الجمهوري توم كوتون من ولاية اركنساس في مقابلة مع شبكة سي أن أن الامريكية أن العبودية شر لابد منه في جهوده المستمرة لمنع المدارس الأمريكية من تدريس مشروع 1619 ، وهي مبادرة من صحيفة نيويورك تايمز تعيد صياغة التاريخ الأمريكي في تاريخ آب 1619 تقريبًا ، عندما وصلت اول سفينة للرقيق على شواطئ أمريكا.
ونقلت الشبكة في تقريرها عن المقابلة التي اطلعت عليها ( الاولى نيوز ) عن كوتون قوله إن ” علينا أن ندرس تاريخ العبودية ودورها وتأثيرها على تنمية بلادنا لأنه بخلاف ذلك لا يمكننا فهم تاريخ البلاد كما قال الآباء المؤسسون ، كان ذلك الشر لابد منه و الذي بنيت عليه الولايات المتحدة “.
واضاف التقرير أن ” ملاحظات كوتون اثارت رد فعل عنيف بشكل سريع على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما دفع السيناتور إلى محاولة إبعاد نفسه عنها في سلسلة من التغريدات التي ادعى فيها أنه يستشهد بآراء الآباء المؤسسين لأمريكا وليس من نفسه”.
وتاتي تعليقات كوتون ” بعد أن قدم تشريعًا يمنع منح الأموال الفيدرالية ومنح التطوير المهني للمدارس التي تدرس مشروع 1619 ، الذي صدر العام الماضي وتم تطويره منذ ذلك الحين إلى موارد ومناهج تعليمية ليستخدمها المعلمون، حيث يبدو من غير المحتمل أن يحظى مشروع القانون بأي جذب كبير في مجلس الشيوخ”.
واشار التقرير انه ” وعلى الرغم من أن المؤسسين للولايات المتحدة انقسموا حول قضية العبودية ، حيث امتلك بعضهم عبيدًا بينما عارض البعض الآخر ذلك ، لا يبدو أن هناك سجلاً لأي منهم يجادل بأن العبودية في الولايات المتحدة كانت شرًا لابد منه

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى