العربية والدولية

سي أن أن : 97 الف طفل امريكي اصيبوا بكورونا في النصف الثاني من تموز

افاد تقرير جديد ان اكثر من 97 الف طفل في الولايات المتحدة اصيبوا بفايروس كورونا خلال الاسبوعين الاخيرين من شهر تموز الماضي .

ونقلت شبكة سي أن أن عن تقرير للاكاديمية الامريكية لطب الاطفال ورابطة المستشفيات اطلعت عليه (الاولى نيوز) إنه ” وفي الاسبوعين الاخيرين من شهر تموز الماضي كانت هناك زيادة في الاصابة بين الاطفال بنسبة 40 بالمائة في كافة الولايات والمدن التي تمت دراستها”.

واضاف أن ” البيانات المجمعة تأتي بعد ان فرضت ادارة ترامب اعادة افتتاح المدارس حيث يحاول مسؤولو الصحة فهم آثار الفايروس على الأطفال والدور الذي يلعبه الشباب في انتشاره، فقد بدأت بعض المدارس في الترحيب بعودة الطلبة إلى الصفوف ، واضطرت مدارس أخرى إلى تعديل خطط إعادة الافتتاح استجابةً للعدوى”.وتابع أنه ” في إحدى المدارس الثانوية في جورجيا تصدرت عناوين الصحف بعد انتشار صورة لممر مزدحم بالمدرسة ، حيث تم الإبلاغ عن تسع حالات إصابة بفايروس كورونا ، وفقًا لرسالة من المدير حيث إن ستة من هذه الحالات كانوا طلابا وثلاثة موظفين”.

وواصل انه ” في حين ادعى الرئيس الامريكي والبعض من القادة ومن مؤيديه قالوا إن ” الفايروس لا يشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال ، تشير دراسة حديثة إلى أن الأطفال الأكبر سنًا يمكنهم نقل الفايروس مثل البالغين، فيما قالت دراسة أخرى إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات يحملون الفايروس أعلى من البالغين ، مما يثير المزيد من الأسئلة حول دورهم في انتقال العدوى”.واشار التقرير الجديد الى أن” 86 طفلا لقوا حتفهم منذ أيارالماضي ، كما شهد الاسبوع الفائت صبيا يبلغ من العمر 7 سنوات لا يعاني من ظروف مسبقة أصغر ضحية لفايروس كورونا ، وفي جورجيا. في فلوريدا ، توفي مراهقان في وقت سابق من هذا الشهر ليرتفع عدد القتلى من القاصرين في الولاية إلى سبعة اطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى