الأمنية

شؤون المخدرات تعلن قطع 90٪ من خط إمداد الكبتاغون وتوضح حصيلة عملياتها بتسعة أشهر

كشفت مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إحصائية بعملياتها خلال 9 أشهر، فيما أكدت أن العملية الأخيرة في إقليم كردستان قطعت 90٪ من خط إمداد الكبتاغون. 

وقال المتحدث باسم المديرية حسين التميمي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية نفذت قبل أيام عملية أمنية استباقية، بإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وبأوامر قضائية من قبل المحاكم المختصة في محكمة تحقيق الكرخ الأولى والمحاكم المختصة في إقليم كردستان، أسفرت عن ضبط أكبر شبكة للمتاجرة بالمخدرات”.

وأضاف، أن” هذه العملية هي الأكبر في العراق وضبط خلالها نحو 500 كغم من المواد المخدرة”، مشيرا إلى، أن” العملية قطعت خط إمداد حبوب الكبتاجون في العراق بنسبة 90 بالمئة”.

وأكد، أنه” سيتم قطع إمدادات المتاجرين بالمخدرات من نوع حبوب الكبتاجون”، لافتا إلى، أن” عمليات نوعية أخرى ستنفذ خلال الأيام المقبلة”.

وذكر، أن” هناك تطورا بمكافحة المخدرات من العمل المحلي إلى العمل الإقليمي والعمل الدولي”.

وبشأن كمية المواد المضبوطة منذ تولي عبد الأمير الشمري منصب وزير الداخلية قبل 9 أشهر أوضح التميمي، أنه” تم لغاية الآن القبض على نحو 12 ألف متهم بجريمة المخدرات، وضبط أكثر من 900 كغم من المواد المخدرة بمختلف الأنواع”.

وأكد، أنه” تم ضبط أسلحة ومواد متفجرة، واتخاذ الإجراءات القانونية بموجب القرارات القضائية التي أصدرت في المحاكم المختصة في مجلس القضاء الأعلى والحكم على ما يقارب 6 آلاف مدان بجريمة المخدرات”.

وأشار إلى، أن” مكافحة المخدرات بشكل حقيقي وفعال تسفر عن القبض على المتهمين بالجريمة وضبط كميات من المواد المخدرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى